ابونجم

نظرة مشرقة من أجل مستقبل أفضل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
*قالو البلد خربت والناس مابقوش ناس ** والاخلاق انعدمت والضعيف صبح ينداس * قالو كلام يهد جبال و يغلي الدم جوايا ** رد قلبي وقال مهما يحصل وطني الأساس * هو بلادي وثروة ولادي وهو التاريخ ** هو الحضارة وأرض الجدود وهوالخــلاص * قالو مفيش فايدة كرهنا خلاص وملينا ** مفيش حل غير النار وضرب الرصـــــاص * دمر واحرق وطنك يا خاين ايوة خاين ** بعت بلدك وناسك وبقيت للعدا زي المداس * بترمي النار و تقتل و بتهتف للوطـــن ** والوطن بيقولك ملعون من الساس للراس * الضعف عار وخيبة واليأس بيهدمنـــا ** فين الأمل , فين العمل , فين الإخــــلاص * كتر الكلام مش هيفيد بلدنا ولا يبنيها ** ليه مانقولش الحــق يا أما نسكت وخلاص * ريح لسانك شوية و مد أيديك بالخــير ** بلدنا عايزة رجالة ,عايزة شباب حـــراس * بلدنا عايزة الي يبنيها وبروحو يفديها ** مش عايزة شباب ضعيف تايه ومحتـــاس * الله أكبر , فوقوا واصحوا وابنوا بلدنا ** اطردوا الشيطان و استعيذوا برب النــاس * يارب احمي مصر واهلك من يعاديها ** و اهدينا طريق الحق واكفينا شر الوسواس * يارب مالناش غيرك تجمعنا وتوحدنا ** وتخلينا عايشين بين الأمم رافعيـــن الراس *.......
يارب مصر التي ارسلت لها يوسف ليحفظها من سنوات العجاف يارب مصر التي ارسلت لها موسي ليحفظها من عبادة الاصنـام يارب مصر التي ارسلت منها هاجر زوجة ابراهيم عليه الســـلام يارب مصر التي جعلت منها مارية القبطية زوجة لحبيبك العدنان يارب مصر التي ارسلت فيها عيسي بانجيلك عليه الســــــلام يارب مصر التي ذكرتها في قرآنك ووصفتها بالامن والامــــــــان اللهم بحق كل نبي وضع عليها قدمه ، وذكر فيها اسمك ، وتلي فيها كتابك ، واثنى عليه خير كما اثنى عليها سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ان تحفظ مصر من كل سوء وشر يا ارحم الراحمين يارب من اراد باهلها كيدا فعليك به يارب العالمين يارب لقد عجزت ايدينا على وجود الحل ، ولم تعجز الستنا على سؤال من بيده النجاة وفيه الرجاء والامل ،يارب لقد عجزت عقولنا على التفكير ، ولم تعجز أفئدتنا على مناجاة من بيده التدبير ،يارب يارب يارب احفظ مصر يارب العالمين وأهلك الظالمين بالظالمن وأخرجنا من بينهم سالمين وأحفظ أهلها وشبابها المسلمين بحفظك وكنفك ياقدير .......

شاطر | 
 

 توبة الشيخ عادل الكليباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد جمال
القلم الذهبي
القلم الذهبي
avatar

عدد المساهمات : 318
تاريخ التسجيل : 12/12/2010
العمر : 22
الموقع : abugamal95@yahoo.com

مُساهمةموضوع: توبة الشيخ عادل الكليباني   الإثنين ديسمبر 27, 2010 4:44 am

"لم أكن ضالا بدرجة كبيرة, نعم كانت هناك كبائر وهفوات أرجعها إالى نفسي أولا , ثم إلى الأسرة والمجتمع
لم يأمرني أحد بالصلاة يوما , لم ألتحق بحلقة أحفظ فيها كتاب الله, عشت طفولتي كأي طفل في تلك الحقبة , لعب ولهو وتلفاز,ونتعلق بالسيارات, ونجوب مجرى البطحاء, ونتسكع في الشوارع بعد خروجنا من المدرسة, ونسهر على التلفاز, والرحلات وغيرها.
لم نكن نعرف الله إلا سماعا , ومن كانت هذه طفولته فلا بد أن يشب على اللهو والمتعة والرحلات وغيرها, وهكذا كان. وأعتذرعن التفصيل والاسترسال. وأنتقل بكم إلى بداية التعرف على الله تعالى, ففي يوم من الأيام قمت بإصال والدتي لزيارة إحدى صديقاتها لمناسبة ما_ لاأذكر الآن_,المهم أني ظللت أنتظر خروجها في السيارة , وأدرت المذياع , فوصل المؤشر_قدرا_ إلى إذاعة القرآن الكريم,وإذا بصوت شجي حزين , يرتل آيات وقعت في قلبي موقعها السديد لأني أسمعها لأول مرة Sad(وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ما كنت منه تحيد)).صوت محمد صديق المنشاوي_رحمه الله_ كان مؤثرا جدا.
صحيح أني لم أهتد بعدها مباشرة, لكنها كانت اللبنة الأولى لهدايتي, وكانت تلك السنة سنةالموت, مات فيها عدد من العظماء والسياسيين والمغنين, وظل معي هاجس الموت حتى كدت أصاب بالجنون افزع من نومي طار النوم من عيني , فلا أنام إلا بعد أن يبلغ الجهد مني مبلغه.أقرأ جميع الأدعية, ولكن لايزال الهاجس.
بدأت أحافظ على الصلاة في وقتها مع الجماعة, وكنت فيها متساهلا, ولكن كنت أهرب من الصلاة, أقطعها, خوفا من الموت. كيف أهرب من الموت؟كيف أحيد منه؟.. لم أجد إلا مفرا واحدا, أن أفر إلى الله, من هو الله؟ إنه ربي .. إذن فلأ تعرف عليه. تفكـرت في القيامة.. في الحشروالنشر.. في السماء ذات البروج.. في الشمس وضحاها.. في القمر إذا تلاها, وكنت أقرأ كثيرا, علما أني كنت محبا لكتاب الله حتى وأنا في الضلالة.. ربما تستغربون أني حفظت بعض السور في مكان لا يذكر بالله أبدا.
عشت هذ الفترة العصيبة التي بلغت سنين عددا حتى شمرت عن ساعدا الجد ورأيت لا ملجأمن الله إلا إليه, وأن الموت آت لا ريب فيه, فليكن المرء منا مستعدا لهذاSad(ياأيها الذين آمنوا اتقوا الله حق تقاته ولا تموتن إلا وأنتم مسلمون)) . تفكروا _إخواني_ في هذه الآية تروا عجبا , تفكروا في كل ما حولكم من آيات الله, وفي أنفسكم ,أفلا تبصرون؟ عقلا ستدركون أن الساعة آتية لا ريب فيها , وأن الله يبعث من القبور.. فكيف _ إذن _يكون الحل؟.. أن تعود إلى الله , أن نتوب إليه, أن نعمل بطاعته.
المهم أني عدت إالى الله, وأحببت كلامه سبحانه , ومع بداية الهداية بدأ ارتباطي الحقيقي بكتاب الله العظيم , كنت كلما صليت خلف إمام أعجبتني قراءته أو الآيات التي قرأها, أعود مباشرة إلى البيت لأحفظها , ثم عينت إماما بجامع صلاح الدين بالسليمانية, وصليت بالناس في رمضان صلاة التراويح لعام1405هـ نظرا من المصحف, وبعد انتهاء الشهر, عاهدت الله ثم نفسي أن أحفظ القرآن وأقرؤه عن ظهر قلب في العام القادم بحول الله وقوته, وتحقق ذلك, فقد وضعت لنفسي جدولا لحفظ القرآن بدأ من فجر العاشرمن شهر شوا ل من ذلك العام, واستمر حتى منتصف شهر جمادى الآخرة من العام الذي بعده(1406هـ), في هذه الفتره أتممت حفظ كتاب الله_ ولله الحمد والمنة_.
وقد كانت((نومة بعد الفجر)) عائقا كبيرا في طريقي آنذاك, كنت لا أستطيع تركها إطلاقا إلى أن أعانني الله, وعالجتها بالجد والمثابرة والمصابرة, ومع الإصرار والمجاهدة أصبحت الآن لا أستطيع النوم بعد صلاة الفجر إطلاقا. ثم وفقني الله فعرضت المصحف على شيخي فضيلة الشيخ أحمد أبو حسين المدرس بكلية أصول الدين بالرياض,وفرغت من ذلك يوم الثلاثاء19 رمضان 1407هـ , وكتب لي الشيخ إجازة بسندها إالى رسول الله , صلى الله عليه وسلم, برواية حفص عن عاصم, ولعـل الله أن يوفقني لإتمام العشر بحوله وقوته. هذه قصتي مع القرآن, ونصيحتي لكل من يريد أن يحفظ القرآن أن يحفظ القرآن.
وكلمة في ذيل القصة أشير فيها إ لى مسؤليةالأسرة في تربية الابـن, ومسئولية المجتمع , ومسئولية الفرد في التفكير والبحث عن الحقيقة والعمل بها. ثم أشير إ لى أ همية كتاب الله , هذا الكتاب العظيم الذي يطبع بالملاين, وتصدر التسجيلات الإسلا مية مئات الأشرطة منه.. تريدون الخيرفي الدنيا عليكم به, تريدون الخير في الأخره عليكم به.. فوالله الذي رفع السموات بغير عمد لا أجد في شخصي شيئا أستحق به أن أصدر في المجالس, أو أن يشار إلي ببنان مسلم, أو أن يحبني شخص وهو لم يرني .. إلا بفضل كتاب الله علي .. ما أهون هذا العبد الأسود على الناس لو لا كتاب الله بين جنبيه .. وكلما تذكرت هذا لا أملك إلا دمعة حرى تسيل على مقلتي فألجأإلى الله داعيا أن يكون هذا القرآن أنيسالي يوم أموت وحين أوسد في التراب دفيناوحين أبعث من قبري إلى العرض على ربي أرجوه جلت قدرته أن يقال لي إقرأ وارق ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية كنت تقرؤها وأسأله جلت قدرته أن أكون مع السفرة الكرام البررة , وأن يجعل حب الناس لي عنوان محبته ورفعهم لي رفعة لدرجتي في الجنة إنه جواد كريم *ثم اسمعوا ما قاله القحطاني _ رحمه الله _ في نو نيته:
أنت الذي أدنيتني وحبوتني وهديتني من حيرة الخذلان
وزعت لي بين القلوب محبة والعطف منك برحمة وحنان
ونشرت لي في العالمين محاسنا وسترت عن أبصار عصياني
وجعلت ذكرى في البرية شائعا حتى جعلت جميعهم إخوانــــــي
والله لو علموا قبيح سريرتي لأبي الســـلام علي من يلقاني

************* شباب ابو نجم *************



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abou-negm.rigala.net
 
توبة الشيخ عادل الكليباني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابونجم  :: الطريق إلى الله :: فضفضة-
انتقل الى:  
فوتوشوب اونلاين استخدمه فيما يرضي الله
للاستمتاع بالفوتوشوب أون لاين بدون برامج هدية من شباب ابو نجم اضغط هنا
المواضيع الأخيرة
» اين انتم ايها الاعضاء المحترامين .... ؟؟؟
الإثنين يناير 05, 2015 3:53 am من طرف ابو زيكو

» حمل لعبة PES 2011 تحميل pes 2011 pro evolution soccer 2011 كاملة رابط واحد مباشر الي اعضاء ابونجم
الأربعاء أبريل 23, 2014 6:28 am من طرف ليشع

» مفاتيح الذكريات
الأربعاء مارس 19, 2014 11:22 pm من طرف قلب بلا ابواب

» الحقيقة لا يمكن أن تزول
الأربعاء مارس 19, 2014 11:17 pm من طرف عمر عبدالحميد

» ارجو الدعاء
الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 7:47 pm من طرف متولي السيد

» 12 اسماء البنات التي وردت بالقران
السبت نوفمبر 09, 2013 2:26 am من طرف ابو زيكو

» فقيد الشباب
السبت نوفمبر 09, 2013 2:18 am من طرف ابو زيكو

» حديث اليوم
الخميس نوفمبر 07, 2013 1:30 am من طرف اسلام حسانين

»  قواعد لا تدرسها في المدرسة
الأحد أكتوبر 06, 2013 4:14 am من طرف محمد علي ندا

» سبحان الله
الخميس أكتوبر 03, 2013 12:37 am من طرف وائل صابر

» أفــضل ثــلاث ســاعــات فــي رمــضـــان
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 2:58 am من طرف وائل صابر

» من يتفق معي على هذه الثوابت العشرة في المشهد المصري ؟
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 2:51 am من طرف وائل صابر

»  أنا عاوز مصر " إسلاميه " ,,, أه بجد عاوزها " إسلاميه "
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:26 pm من طرف اسلام حسانين

» الآذان وترجمتة بالإنجليزي ......
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:21 pm من طرف اسلام حسانين

» «مركز أبو حماد» بدون رئيس مدينة منذ شهر
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:05 pm من طرف اسلام حسانين

» انا الشهيد ( شهداء الوطن )
السبت يونيو 29, 2013 9:19 pm من طرف متولي السيد

» نتيجة الترم الثاني لمحافظة الشرقية 2013 مع تحيات موقع شباب أبو نجم
الخميس يونيو 13, 2013 12:40 am من طرف متولي السيد

» الحب بين الواقع والخيال
الجمعة مايو 31, 2013 10:14 am من طرف samir58

» مأساف فى قريه القطاويه
الجمعة مايو 10, 2013 7:02 pm من طرف متولي السيد

» (من روائع القصص القرانى)(متجدد)
الأربعاء مايو 01, 2013 5:04 pm من طرف محمد عبدالله ناروز

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
عزيزي زائر المنتدى هذه بياناتك

IP

عدد زوار المنتدى من مختلف دول العالم بداية من يوم 15/4/2011

free counters