ابونجم

نظرة مشرقة من أجل مستقبل أفضل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
*قالو البلد خربت والناس مابقوش ناس ** والاخلاق انعدمت والضعيف صبح ينداس * قالو كلام يهد جبال و يغلي الدم جوايا ** رد قلبي وقال مهما يحصل وطني الأساس * هو بلادي وثروة ولادي وهو التاريخ ** هو الحضارة وأرض الجدود وهوالخــلاص * قالو مفيش فايدة كرهنا خلاص وملينا ** مفيش حل غير النار وضرب الرصـــــاص * دمر واحرق وطنك يا خاين ايوة خاين ** بعت بلدك وناسك وبقيت للعدا زي المداس * بترمي النار و تقتل و بتهتف للوطـــن ** والوطن بيقولك ملعون من الساس للراس * الضعف عار وخيبة واليأس بيهدمنـــا ** فين الأمل , فين العمل , فين الإخــــلاص * كتر الكلام مش هيفيد بلدنا ولا يبنيها ** ليه مانقولش الحــق يا أما نسكت وخلاص * ريح لسانك شوية و مد أيديك بالخــير ** بلدنا عايزة رجالة ,عايزة شباب حـــراس * بلدنا عايزة الي يبنيها وبروحو يفديها ** مش عايزة شباب ضعيف تايه ومحتـــاس * الله أكبر , فوقوا واصحوا وابنوا بلدنا ** اطردوا الشيطان و استعيذوا برب النــاس * يارب احمي مصر واهلك من يعاديها ** و اهدينا طريق الحق واكفينا شر الوسواس * يارب مالناش غيرك تجمعنا وتوحدنا ** وتخلينا عايشين بين الأمم رافعيـــن الراس *.......
يارب مصر التي ارسلت لها يوسف ليحفظها من سنوات العجاف يارب مصر التي ارسلت لها موسي ليحفظها من عبادة الاصنـام يارب مصر التي ارسلت منها هاجر زوجة ابراهيم عليه الســـلام يارب مصر التي جعلت منها مارية القبطية زوجة لحبيبك العدنان يارب مصر التي ارسلت فيها عيسي بانجيلك عليه الســــــلام يارب مصر التي ذكرتها في قرآنك ووصفتها بالامن والامــــــــان اللهم بحق كل نبي وضع عليها قدمه ، وذكر فيها اسمك ، وتلي فيها كتابك ، واثنى عليه خير كما اثنى عليها سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ان تحفظ مصر من كل سوء وشر يا ارحم الراحمين يارب من اراد باهلها كيدا فعليك به يارب العالمين يارب لقد عجزت ايدينا على وجود الحل ، ولم تعجز الستنا على سؤال من بيده النجاة وفيه الرجاء والامل ،يارب لقد عجزت عقولنا على التفكير ، ولم تعجز أفئدتنا على مناجاة من بيده التدبير ،يارب يارب يارب احفظ مصر يارب العالمين وأهلك الظالمين بالظالمن وأخرجنا من بينهم سالمين وأحفظ أهلها وشبابها المسلمين بحفظك وكنفك ياقدير .......

شاطر | 
 

 فتوى تجيز "صك الأضحية" في ظروف خاصة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود عوض
مراقب عام المنتدى
مراقب عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 1715
تاريخ التسجيل : 05/09/2010
العمر : 27

مُساهمةموضوع: فتوى تجيز "صك الأضحية" في ظروف خاصة   الجمعة نوفمبر 12, 2010 2:32 am

مفكرة الاسلام: أباحت دار الإفتاء المصرية ما يسمى بـ "صك الأضحية" أو مشروع الأضاحي لمن يصعب عليهم إقامة السّنة بأنفسهم, أو لمن لا يجدون حولهم من يوزعون عليهم لحوم الأضاحي من الفقراء والمساكين, أو من يكون سكنه غير ملائم لعملية الذبح, أو من يكون الوقت غير كاف لإتمامها، أو يتعذر عليه ذبح أكثر من أضحية في مكان إقامته, وغيرها من أسباب.
وقال الدكتور علي جمعة مفتي مصر، الخميس، إن الرأي الشرعي الذي تراه "دار الإفتاء" هو ضرورة الحرص على الالتزام بإقامة شعيرة الأضحية، بمشاركة الأولاد والأهل كل عام قدر الاستطاعة, وإن تعذر لأي سبب بديهي يكون الرأي بجواز إقامتها -الأضحية- بأي طريقة أخرى من طرق الإقامة إما عن طريق أشخاص, أو مؤسسات خيرية, أو بنوك مؤهلة لذلك حرصا على مصلحة الفقراء.
وأفتى بعدم جواز إعطاء الجزار من الأضحية لحوما أو جلودا أو غير ذلك، نظير قيامه بأعمال الذبح أو التجهيز, وإنما يكون أجره على صاحب الأضحية، بحسب ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وحث على عدم ترك مخلفات الأضاحي ودمائها في الشوارع، والتسبب في إيذاء الناس, والحرص على وضعها في الأماكن المخصصة لذلك حفاظا على البيئة والصحة العامة التي تعد جزءا من السلوك الملازم للمسلم في جميع أوقاته وأفعاله بحيث نجنب الناس ما قد يصيبهم من أمراض وأوبئة.
ودعا الأجهزة المحلية إلى توفير أماكن يُعلن عنها لتجميع مثل هذه المخلفات; ليتمكن الناس من أداء شعائرهم في يسر وسهولة, وعدم تركهم في حيرة من أمرهم.
إلى ذلك، أعلن المدير التنفيذى لبنك الطعام المصرى، أنه من المنتظر أن تصل عدد الأسر المصرية التى ستحصل على لحوم الأضحية من البنك إلى مليون أسرة هذا العام، وتصل عبوات اللحوم الجاهزة للتوزيع الى 3.5 مليون عبوة.
وأكد رضا سكر في تصريح للتلفزيون المصري الخميس أن هناك غقبالا متزايدا على المشاركة فى البنك من خلال دفع ثمن أضحية العيد إلى البنك والتوكيل له فى عملية التوزيع على الفقراء مع حصول صاحب الأضحية على ثلث كمية اللحم.
وأضاف إن عمل البنك يرتكز على الشريعة الإسلامية حيث حصل بشكل رسمى قبل خمس سنوات فى بداية عمله على إجابات من دار الإفتاء المصرية على 14 سؤالاً مختلفًا حول الأضحية وكيفية ذبحها وتوزيعها.
وقال إن البنك يتيح لأصحاب الأضاحي بالقاهرة الكبرى مشاهدة عملية الذبح تماشيًا مع السنة النبوية الشريفة حيث يقوم بالذبح فى مجزر البساتين.
وأوضج أن البنك يتلقى لحوم الأضاحي المجمدة من مسلمي أستراليا والبرازيل والتى يشرف على ذبحها المركز الإسلامي في أستراليا نيابة عن المسلمين المضحين هناك واتحاد المؤسسات الاسلامية في البرازيل ويتم توزيعها على المستحقين في مصر.
وأوضح أن البنك يتيح للمسلمين المشاركين بالأضاحي بالخارج مشاهدة الذبح عبر "الأون لاين" فى شبكة الإنترنت، كما يوزع "سي دي" للراغبين فى مشاهدة عمليات الذبح، وقال ان الاضاحى فى الدولتين تصل تكلفتها لنصف سعر الأضحية فى مصر، خاصة وأنهما منتجتان للثروة الحيوانية.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فتوى تجيز "صك الأضحية" في ظروف خاصة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابونجم  :: الطريق إلى الله :: فضفضة-
انتقل الى:  
فوتوشوب اونلاين استخدمه فيما يرضي الله
للاستمتاع بالفوتوشوب أون لاين بدون برامج هدية من شباب ابو نجم اضغط هنا
المواضيع الأخيرة
» اين انتم ايها الاعضاء المحترامين .... ؟؟؟
الإثنين يناير 05, 2015 3:53 am من طرف ابو زيكو

» حمل لعبة PES 2011 تحميل pes 2011 pro evolution soccer 2011 كاملة رابط واحد مباشر الي اعضاء ابونجم
الأربعاء أبريل 23, 2014 6:28 am من طرف ليشع

» مفاتيح الذكريات
الأربعاء مارس 19, 2014 11:22 pm من طرف قلب بلا ابواب

» الحقيقة لا يمكن أن تزول
الأربعاء مارس 19, 2014 11:17 pm من طرف عمر عبدالحميد

» ارجو الدعاء
الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 7:47 pm من طرف متولي السيد

» 12 اسماء البنات التي وردت بالقران
السبت نوفمبر 09, 2013 2:26 am من طرف ابو زيكو

» فقيد الشباب
السبت نوفمبر 09, 2013 2:18 am من طرف ابو زيكو

» حديث اليوم
الخميس نوفمبر 07, 2013 1:30 am من طرف اسلام حسانين

»  قواعد لا تدرسها في المدرسة
الأحد أكتوبر 06, 2013 4:14 am من طرف محمد علي ندا

» سبحان الله
الخميس أكتوبر 03, 2013 12:37 am من طرف وائل صابر

» أفــضل ثــلاث ســاعــات فــي رمــضـــان
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 2:58 am من طرف وائل صابر

» من يتفق معي على هذه الثوابت العشرة في المشهد المصري ؟
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 2:51 am من طرف وائل صابر

»  أنا عاوز مصر " إسلاميه " ,,, أه بجد عاوزها " إسلاميه "
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:26 pm من طرف اسلام حسانين

» الآذان وترجمتة بالإنجليزي ......
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:21 pm من طرف اسلام حسانين

» «مركز أبو حماد» بدون رئيس مدينة منذ شهر
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:05 pm من طرف اسلام حسانين

» انا الشهيد ( شهداء الوطن )
السبت يونيو 29, 2013 9:19 pm من طرف متولي السيد

» نتيجة الترم الثاني لمحافظة الشرقية 2013 مع تحيات موقع شباب أبو نجم
الخميس يونيو 13, 2013 12:40 am من طرف متولي السيد

» الحب بين الواقع والخيال
الجمعة مايو 31, 2013 10:14 am من طرف samir58

» مأساف فى قريه القطاويه
الجمعة مايو 10, 2013 7:02 pm من طرف متولي السيد

» (من روائع القصص القرانى)(متجدد)
الأربعاء مايو 01, 2013 5:04 pm من طرف محمد عبدالله ناروز

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
عزيزي زائر المنتدى هذه بياناتك

IP

عدد زوار المنتدى من مختلف دول العالم بداية من يوم 15/4/2011

free counters