ابونجم

نظرة مشرقة من أجل مستقبل أفضل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
*قالو البلد خربت والناس مابقوش ناس ** والاخلاق انعدمت والضعيف صبح ينداس * قالو كلام يهد جبال و يغلي الدم جوايا ** رد قلبي وقال مهما يحصل وطني الأساس * هو بلادي وثروة ولادي وهو التاريخ ** هو الحضارة وأرض الجدود وهوالخــلاص * قالو مفيش فايدة كرهنا خلاص وملينا ** مفيش حل غير النار وضرب الرصـــــاص * دمر واحرق وطنك يا خاين ايوة خاين ** بعت بلدك وناسك وبقيت للعدا زي المداس * بترمي النار و تقتل و بتهتف للوطـــن ** والوطن بيقولك ملعون من الساس للراس * الضعف عار وخيبة واليأس بيهدمنـــا ** فين الأمل , فين العمل , فين الإخــــلاص * كتر الكلام مش هيفيد بلدنا ولا يبنيها ** ليه مانقولش الحــق يا أما نسكت وخلاص * ريح لسانك شوية و مد أيديك بالخــير ** بلدنا عايزة رجالة ,عايزة شباب حـــراس * بلدنا عايزة الي يبنيها وبروحو يفديها ** مش عايزة شباب ضعيف تايه ومحتـــاس * الله أكبر , فوقوا واصحوا وابنوا بلدنا ** اطردوا الشيطان و استعيذوا برب النــاس * يارب احمي مصر واهلك من يعاديها ** و اهدينا طريق الحق واكفينا شر الوسواس * يارب مالناش غيرك تجمعنا وتوحدنا ** وتخلينا عايشين بين الأمم رافعيـــن الراس *.......
يارب مصر التي ارسلت لها يوسف ليحفظها من سنوات العجاف يارب مصر التي ارسلت لها موسي ليحفظها من عبادة الاصنـام يارب مصر التي ارسلت منها هاجر زوجة ابراهيم عليه الســـلام يارب مصر التي جعلت منها مارية القبطية زوجة لحبيبك العدنان يارب مصر التي ارسلت فيها عيسي بانجيلك عليه الســــــلام يارب مصر التي ذكرتها في قرآنك ووصفتها بالامن والامــــــــان اللهم بحق كل نبي وضع عليها قدمه ، وذكر فيها اسمك ، وتلي فيها كتابك ، واثنى عليه خير كما اثنى عليها سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ان تحفظ مصر من كل سوء وشر يا ارحم الراحمين يارب من اراد باهلها كيدا فعليك به يارب العالمين يارب لقد عجزت ايدينا على وجود الحل ، ولم تعجز الستنا على سؤال من بيده النجاة وفيه الرجاء والامل ،يارب لقد عجزت عقولنا على التفكير ، ولم تعجز أفئدتنا على مناجاة من بيده التدبير ،يارب يارب يارب احفظ مصر يارب العالمين وأهلك الظالمين بالظالمن وأخرجنا من بينهم سالمين وأحفظ أهلها وشبابها المسلمين بحفظك وكنفك ياقدير .......

شاطر | 
 

 النهاية المكتوبة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد جمال
القلم الذهبي
القلم الذهبي


عدد المساهمات : 318
تاريخ التسجيل : 12/12/2010
العمر : 21
الموقع : abugamal95@yahoo.com

مُساهمةموضوع: النهاية المكتوبة   السبت ديسمبر 18, 2010 4:08 am

كتب "بدأت خيوط القصة تنتشر قبل أكثر من خمس وثلاثين سنة حيث ولد عبدالله في إحدى القرى شمال المملكة ‏‏‏،وسط عائلة فقيرة ؛ فوالده فلاح أجير وأمه تعين والده في بعض الأمور الزراعية . ترعع هذا الولد وجيله بعيدين عن الل
والروابط الدينية كانت لاتعدو عادات على استحياء يقومون بها ؛ وشغف كالباقين بشرب الخمر فهو عادتهم جميعأ إلا قليلا منهم ومايفرق هو أن بعضهم آثر أن يخفي هذه العادة الملعونة عن الناس والبعض الآخر لم يأبه بأحد . ظهرت العادة السيئة لجيل عبدالله لأن الناصح اختفى من حياتهم فالأباء راضخون لما يمليه الأبناء و الحياة ألهتهم عنهم حتى كادوا لايفكرون إلا بلقمة العيش .
اعتاد عبدالله على الشرب مع الشلة وحتى بعد الزواج كان يسافر مسافات ليتقابل معهم في مناطق نائية وفي بيوت طينية هي مخبأهم السري ؛ لم يمنعه إنجاب زوجته لأول ابنائه ولا الثاني ولا الثالث بل ترك العمل وترك لزوجته عناء البحث عن لقمة العيش فعملت وهي الصابرة مستخدمة في إحدى المدارس في عاصمة تلك المنطقة وسنة وراء أخرى والحال هي هي !!!! .
بدأت تأتي عبدالله نوبات من الغضب وأبتعد عن معاشرة زوجته مرغمأ لعدم مقدرته على إرضائها ومع هذا ظلت الصابرة الراضية بأمر الله وأخذت تنصحه وتنهره كعادتها لكن لم ينفع ؟؟!!!. في أحد الأيام وفي طريقه إلى البيت بعد ليلة حمراء قضى أعز أصدقائه نحبه في حادث سير مؤلم وكانت من أفضل الفرص لنصحه عله يتعظ لكن ( من يهدالله فهو المهتد)... العكس ماحدث وأخذ يزداد عربدةً زعمأ منه أنه يحزن على رفيقه المتوفى وأنه كما في الأفلام هو السبب فيما حصل . يئس منه الجميع إلا زوجته الصابرة ظلت تنصحة تارة وتنهره تارة وتجره إلى بيته تارة ..... هذا المكابر أصبـــــح لايذهب ولايجيء إلا إلى ((البياع)) يشتري منه او بمعنى أصح يقترض مقابل أشياء الله أعلم بها .


بعد ازدياد الطلب على المشروب أراد عبدالله أن يكتف عن ((البياع)) وأتفق مع أحد اصدقاء السوء أن يجعلوا مصنعأ للمشروب قريبا منهم ليسهل بذلك المهمة على نفسه وليشرب متى شاء وكيفما شاء؛ وبالفعل تم ذلك وصار كما يقال لايستطيع أن يرفع رأسه من كثر الشرب وأدمن إدمانا غريبا حيث كان إذا تأخر عن الشرب ينتفخ حتى يبدو ككرة منفوخة بالماء ويأخذ وقت على تلك الحال وإذا هدأ بادره من حوله بإسقائه الخمر .


الزوجة الصابرة لم تيئس من نصح زوجها وظلت ناصحة ناهرة لكن الزوج زاد المكابرة وطرد ها وأولاده ولم ترضى الخروج حتى صفعها وكاد يلقي اليمين عليها وذهبت الى من يشمت بها من أهلها فأمها قالت: أنت اللي إخترتيه وينك عن نصايحنا وأخوانها بين ساخر و متشمت . لم تستطيع البقاء عند أهلها وعادت إلى البيت وأثناء الدخول كان زوجها واقعا قرب الباب وكانت الأزمة قد أتته منذ زمن وهو يصارع الموت بيديه ورجليه ويرفس ويمسك بخناقة إلى أن لفظ أنفاسه مدمنا لا حول ولا قوة إلا با الله ( قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ثلاثة حرم الله عليهم الجنة وذكر مدمن خمر.....) إنا لله وإنا إليه راجعون"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abou-negm.rigala.net
 
النهاية المكتوبة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابونجم  :: الطريق إلى الله :: فضفضة-
انتقل الى:  
فوتوشوب اونلاين استخدمه فيما يرضي الله
للاستمتاع بالفوتوشوب أون لاين بدون برامج هدية من شباب ابو نجم اضغط هنا
المواضيع الأخيرة
» اين انتم ايها الاعضاء المحترامين .... ؟؟؟
الإثنين يناير 05, 2015 3:53 am من طرف ابو زيكو

» حمل لعبة PES 2011 تحميل pes 2011 pro evolution soccer 2011 كاملة رابط واحد مباشر الي اعضاء ابونجم
الأربعاء أبريل 23, 2014 6:28 am من طرف ليشع

» مفاتيح الذكريات
الأربعاء مارس 19, 2014 11:22 pm من طرف قلب بلا ابواب

» الحقيقة لا يمكن أن تزول
الأربعاء مارس 19, 2014 11:17 pm من طرف عمر عبدالحميد

» ارجو الدعاء
الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 7:47 pm من طرف متولي السيد

» 12 اسماء البنات التي وردت بالقران
السبت نوفمبر 09, 2013 2:26 am من طرف ابو زيكو

» فقيد الشباب
السبت نوفمبر 09, 2013 2:18 am من طرف ابو زيكو

» حديث اليوم
الخميس نوفمبر 07, 2013 1:30 am من طرف اسلام حسانين

»  قواعد لا تدرسها في المدرسة
الأحد أكتوبر 06, 2013 4:14 am من طرف محمد علي ندا

» سبحان الله
الخميس أكتوبر 03, 2013 12:37 am من طرف وائل صابر

» أفــضل ثــلاث ســاعــات فــي رمــضـــان
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 2:58 am من طرف وائل صابر

» من يتفق معي على هذه الثوابت العشرة في المشهد المصري ؟
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 2:51 am من طرف وائل صابر

»  أنا عاوز مصر " إسلاميه " ,,, أه بجد عاوزها " إسلاميه "
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:26 pm من طرف اسلام حسانين

» الآذان وترجمتة بالإنجليزي ......
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:21 pm من طرف اسلام حسانين

» «مركز أبو حماد» بدون رئيس مدينة منذ شهر
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:05 pm من طرف اسلام حسانين

» انا الشهيد ( شهداء الوطن )
السبت يونيو 29, 2013 9:19 pm من طرف متولي السيد

» نتيجة الترم الثاني لمحافظة الشرقية 2013 مع تحيات موقع شباب أبو نجم
الخميس يونيو 13, 2013 12:40 am من طرف متولي السيد

» الحب بين الواقع والخيال
الجمعة مايو 31, 2013 10:14 am من طرف samir58

» مأساف فى قريه القطاويه
الجمعة مايو 10, 2013 7:02 pm من طرف متولي السيد

» (من روائع القصص القرانى)(متجدد)
الأربعاء مايو 01, 2013 5:04 pm من طرف محمد عبدالله ناروز

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
عزيزي زائر المنتدى هذه بياناتك

IP

عدد زوار المنتدى من مختلف دول العالم بداية من يوم 15/4/2011

free counters