ابونجم

نظرة مشرقة من أجل مستقبل أفضل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
*قالو البلد خربت والناس مابقوش ناس ** والاخلاق انعدمت والضعيف صبح ينداس * قالو كلام يهد جبال و يغلي الدم جوايا ** رد قلبي وقال مهما يحصل وطني الأساس * هو بلادي وثروة ولادي وهو التاريخ ** هو الحضارة وأرض الجدود وهوالخــلاص * قالو مفيش فايدة كرهنا خلاص وملينا ** مفيش حل غير النار وضرب الرصـــــاص * دمر واحرق وطنك يا خاين ايوة خاين ** بعت بلدك وناسك وبقيت للعدا زي المداس * بترمي النار و تقتل و بتهتف للوطـــن ** والوطن بيقولك ملعون من الساس للراس * الضعف عار وخيبة واليأس بيهدمنـــا ** فين الأمل , فين العمل , فين الإخــــلاص * كتر الكلام مش هيفيد بلدنا ولا يبنيها ** ليه مانقولش الحــق يا أما نسكت وخلاص * ريح لسانك شوية و مد أيديك بالخــير ** بلدنا عايزة رجالة ,عايزة شباب حـــراس * بلدنا عايزة الي يبنيها وبروحو يفديها ** مش عايزة شباب ضعيف تايه ومحتـــاس * الله أكبر , فوقوا واصحوا وابنوا بلدنا ** اطردوا الشيطان و استعيذوا برب النــاس * يارب احمي مصر واهلك من يعاديها ** و اهدينا طريق الحق واكفينا شر الوسواس * يارب مالناش غيرك تجمعنا وتوحدنا ** وتخلينا عايشين بين الأمم رافعيـــن الراس *.......
يارب مصر التي ارسلت لها يوسف ليحفظها من سنوات العجاف يارب مصر التي ارسلت لها موسي ليحفظها من عبادة الاصنـام يارب مصر التي ارسلت منها هاجر زوجة ابراهيم عليه الســـلام يارب مصر التي جعلت منها مارية القبطية زوجة لحبيبك العدنان يارب مصر التي ارسلت فيها عيسي بانجيلك عليه الســــــلام يارب مصر التي ذكرتها في قرآنك ووصفتها بالامن والامــــــــان اللهم بحق كل نبي وضع عليها قدمه ، وذكر فيها اسمك ، وتلي فيها كتابك ، واثنى عليه خير كما اثنى عليها سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ان تحفظ مصر من كل سوء وشر يا ارحم الراحمين يارب من اراد باهلها كيدا فعليك به يارب العالمين يارب لقد عجزت ايدينا على وجود الحل ، ولم تعجز الستنا على سؤال من بيده النجاة وفيه الرجاء والامل ،يارب لقد عجزت عقولنا على التفكير ، ولم تعجز أفئدتنا على مناجاة من بيده التدبير ،يارب يارب يارب احفظ مصر يارب العالمين وأهلك الظالمين بالظالمن وأخرجنا من بينهم سالمين وأحفظ أهلها وشبابها المسلمين بحفظك وكنفك ياقدير .......

شاطر | 
 

 اليوم نلبي النداء وعلى جبل عرفات يكون الوفاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمود طلعت
مراقب عام المنتدى
مراقب عام المنتدى


عدد المساهمات : 1311
تاريخ التسجيل : 28/09/2009
العمر : 31
الموقع : مكتبة Best Future

مُساهمةموضوع: اليوم نلبي النداء وعلى جبل عرفات يكون الوفاء   الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 1:36 am

في كل "ذي الحجة" من كل عام، يجتمع ملايين من المسلمين، من شتى بقاع البسيطة، شعارهم "لبيك اللهم لبيك"، وأصواتهم اختُزلت في دموعهم، وقلوبهم باتت مثل ثياب إحرامهم؛ بيضاء، وبجوارهم يتدفق من بئر زمزم أطهر ماء، ففي مثل هذه الأيام ارتضى إبراهيم لابنه الذبح، ولكن أنعم الله عليه بالفداء..

"لبيك" لك يا ألله.. ولمن غيرك نلبي النداء؟

المسلمون يطوفون حول الكعبة كما تطوف الأرض حول السماء
الطوافُ في الحجِّ يحكي حركاتِ كلِّ ما في الكونِ، من أصغرِ شيءٍ إلى أكبرِ شيءٍ. فطوافُ الحجاجِ حولَ الكعبةِ 7 مراتٍ يحكِي دورانَ الكواكبِ السيارةِ الأخرى حولَ الشمسِ، وكذلك دوران القمر حول الأرض، ومثل المجموعة الشمسية التي ينتمي إليها كوكب الأرض، والتي تدور حول مركز مجرة "درب اللبانة".

وكما أن كل شئ يدور حول مركزه؛ فالمسلمون أيضاً يقومون بالدوران حول مركز التعبد الروحي بينهم وبين الله عز وجل، تلك الكعبة التي إليها يتوجهون بالخشوع والصلاة في اليوم خمس مرات.

وفي الطواف حول الكعبة تلك الدورات المتتالية تدريب للنفس البشرية على طاعة الله عزّ وجل

"الصفا" مكانٌ عالٍ في "جبل أبي قُبيْس" بمكة المكرمة

من الصفا إلى المروة.. قصة لها تاريخ
كانَ السعيُ بين الصفا والمروةِ منْ شعائرِ الحجِّ منذُ زمنِ إبراهيم عليهِ السلامُ؛ تذكيرًا بنعمةِ اللهِ على السيدةِ هاجَرَ وابنِها إسماعيل، إذ أنقذَهُ اللهُ منَ العطشِ.

و"الصفا" مكانٌ عالٍ في "جبل أبي قُبيْس" بمكة المكرمة، أما "المروة" فهي مكان مرتفع أيضاً في جبل "قعيقعان".

وتعود قصة السعي بين الصفا والمروة إلى يوم خروج سيدنا إبراهيم عليه السلام من بين أهله وعشيرته وذهابه إلى مكة، وترك زوجته هاجر عليها السلام مع رضيعها إسماعيل، وحيدة في الصحراء الجرداء، فسألته إذا كانت مغادرته بأمر من الله؛ فأجابها بنعم فقالت: فإنه لن يضيعنا.

وأخذت هاجر تسعى بين الصفا والمروة سبع مرات بحثاً عن الماء أو أي شخص يغيثها ويغيث طفلها الرضيع، وفي المرة السابعة وجدت جبريل عليه السلام لدى رضيعها، وقد أمر بالماء أن يتفجر من تحت قدميْ إسماعيل الوليد؛ فأخذت تنهل منه وتشرب وترضع وليدها، ومنذ تلك اللحظة والماء لا يزال يفور ويمور من بئر زمزم التي خرج منها أول مرة يوم سعْي هاجر.

خيرُ ماءٍ على وجهِ الأرضِ زمزمُ.. فيه طعامٌ من الطعم وشفاءٌ من السَقَم

بئرِ زمزم
منذ آلاف السنين والماء يفيض من بئر زمزمَ، دونَ أنْ تجفَّ البئرُ أو ينقصَ حجمُ المياهِ فيها، وكانتْ مفاجأةً مدهشةُ للعلماءِ -في أثناء توسعَةِ الحرمِ المكيِّ وتشغيلِ مضخاتٍ ضحمةٍ لشفطِ المياهِ منْ بئرِ زمزمَ حتى يمكنَ وضعُ الأساساتِ- أنّ غزارةَ المياهِ المسحوبةِ قابَلَها فيضانٌ مستمرٌ في الماءِ، يفورُ ويمورُ وكأنّه أمواجُ البحرِ.

وتعود تسمية البئر بهذا الاسم إلى السيدة هاجر -عليها السلام- عندما رأت الماء يتفجر منها، فقالت له: "زُم.. زُم!" أي اجتمِع، وذلك لأنها خافت أن يذهب الماء بعيداً.. ولكنه لم ينضب حتى اليوم.

ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم في ماء زمزم -برواية ابن عباس رضي الله عنهما- قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ‏"‏خيرُ ماءٍ على وجهِ الأرضِ زمزمُ، فيه طعامٌ من الطعم، وشفاءٌ من السَقَم‏".‏‏

وقفة عرفات
كمْ وقَفَتْ بساحةِ عرفاتَ جموعٌ، وسالتْ على صعيدِهِ دموعٌ، وتعارَفَ عليهِ الناسُ، وذابتْ على ثراهُ الأجناسُ، وفُرِجَتْ شدائدُ وكروبٌ، ومُحِيتْ أوزارٌ وذنوبٌ، كمِ امتزجتْ فيه دموعُ المذنبينَ، واختلطتْ رغباتُ الراغبينَ، وتداخلتْ أصواتُ المستغفرينَ.. وكمْ ذلّ أهلُ الأرضِ لخالقِ الأرضِ والسمواتِ العظيم.

الذهابِ إلى مُزْدَلِفَةَ يكونُ بعد إفاضةِ الحُجَاجِ منْ عرفاتَ

نفرة الحجيج
وهِيَ نفرَةُ الحجّاجِ بعدَ غيابِ الشمسِ، منْ عرفَةَ إلى مُزْدَلِفَةَ، والذهابِ إلى مُزْدَلِفَةَ يكونُ بعد إفاضةِ الحُجَاجِ منْ عرفاتَ بعدَ غروبِ الشمسِ، فيصلّونَ المغربَ والعشاءَ في مزدلفةَ جمعَ تأخيرٍ، ويذكرونَ اللهَ ويدعونَهُ.

رمي الجمرات
عندما كانَ إبراهيم عليهِ السلامُ معَ ابنِهِ إسماعيل ذاهبيْن لأداءِ ما أمرهما اللهُ بِهِ (ذبحُ إسماعيل) كانَ الشيطانُ يخرجُ لسيدنا إسماعيل، يوسوس له ويقول: "أبوك خَرِفَ وكبِرَ.. اهرُب يا إسماعيل!". فأخذ سيدُنا إسماعيل بسبع حصيات وألقى بها على هذا الشيطان، وكانت هذه هي الرجمة الصٌغرى، قبل أن يتجه الشيطان إلى السيدة هاجر محاولاً إقناعها بأن تقنع سيدنا إبراهيم بالعدول عن قراراه قائلاً: "يا هاجرُ، زوجك سيقتُل ابنَك الوحيد".

ففعلت السيدة هاجر كما فعل ابنُها، وكانت الجمرة الوسطى. وأخيراً توجه الشيطان ناحية سيدنا إبراهيم قائلاً: "لقد أصبحتَ عجوزاً، ولا يمكن أن تنجب مرة أخرى.."، فرجمه سيدُنا إبراهيم بسبع جمرات ثالثة، وكان هذا مكان الجمرة الكبرى.

وما زال المسلمون يلقون بالجمرات حتى يومنا هذا، تأكيداً على معصيتهم للشيطان مهما زادت الضغوط.

************* شباب ابو نجم *************





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليوم نلبي النداء وعلى جبل عرفات يكون الوفاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابونجم  :: الطريق إلى الله :: فضفضة-
انتقل الى:  
فوتوشوب اونلاين استخدمه فيما يرضي الله
للاستمتاع بالفوتوشوب أون لاين بدون برامج هدية من شباب ابو نجم اضغط هنا
المواضيع الأخيرة
» اين انتم ايها الاعضاء المحترامين .... ؟؟؟
الإثنين يناير 05, 2015 3:53 am من طرف ابو زيكو

» حمل لعبة PES 2011 تحميل pes 2011 pro evolution soccer 2011 كاملة رابط واحد مباشر الي اعضاء ابونجم
الأربعاء أبريل 23, 2014 6:28 am من طرف ليشع

» مفاتيح الذكريات
الأربعاء مارس 19, 2014 11:22 pm من طرف قلب بلا ابواب

» الحقيقة لا يمكن أن تزول
الأربعاء مارس 19, 2014 11:17 pm من طرف عمر عبدالحميد

» ارجو الدعاء
الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 7:47 pm من طرف متولي السيد

» 12 اسماء البنات التي وردت بالقران
السبت نوفمبر 09, 2013 2:26 am من طرف ابو زيكو

» فقيد الشباب
السبت نوفمبر 09, 2013 2:18 am من طرف ابو زيكو

» حديث اليوم
الخميس نوفمبر 07, 2013 1:30 am من طرف اسلام حسانين

»  قواعد لا تدرسها في المدرسة
الأحد أكتوبر 06, 2013 4:14 am من طرف محمد علي ندا

» سبحان الله
الخميس أكتوبر 03, 2013 12:37 am من طرف وائل صابر

» أفــضل ثــلاث ســاعــات فــي رمــضـــان
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 2:58 am من طرف وائل صابر

» من يتفق معي على هذه الثوابت العشرة في المشهد المصري ؟
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 2:51 am من طرف وائل صابر

»  أنا عاوز مصر " إسلاميه " ,,, أه بجد عاوزها " إسلاميه "
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:26 pm من طرف اسلام حسانين

» الآذان وترجمتة بالإنجليزي ......
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:21 pm من طرف اسلام حسانين

» «مركز أبو حماد» بدون رئيس مدينة منذ شهر
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:05 pm من طرف اسلام حسانين

» انا الشهيد ( شهداء الوطن )
السبت يونيو 29, 2013 9:19 pm من طرف متولي السيد

» نتيجة الترم الثاني لمحافظة الشرقية 2013 مع تحيات موقع شباب أبو نجم
الخميس يونيو 13, 2013 12:40 am من طرف متولي السيد

» الحب بين الواقع والخيال
الجمعة مايو 31, 2013 10:14 am من طرف samir58

» مأساف فى قريه القطاويه
الجمعة مايو 10, 2013 7:02 pm من طرف متولي السيد

» (من روائع القصص القرانى)(متجدد)
الأربعاء مايو 01, 2013 5:04 pm من طرف محمد عبدالله ناروز

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
عزيزي زائر المنتدى هذه بياناتك

IP

عدد زوار المنتدى من مختلف دول العالم بداية من يوم 15/4/2011

free counters