ابونجم

نظرة مشرقة من أجل مستقبل أفضل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
*قالو البلد خربت والناس مابقوش ناس ** والاخلاق انعدمت والضعيف صبح ينداس * قالو كلام يهد جبال و يغلي الدم جوايا ** رد قلبي وقال مهما يحصل وطني الأساس * هو بلادي وثروة ولادي وهو التاريخ ** هو الحضارة وأرض الجدود وهوالخــلاص * قالو مفيش فايدة كرهنا خلاص وملينا ** مفيش حل غير النار وضرب الرصـــــاص * دمر واحرق وطنك يا خاين ايوة خاين ** بعت بلدك وناسك وبقيت للعدا زي المداس * بترمي النار و تقتل و بتهتف للوطـــن ** والوطن بيقولك ملعون من الساس للراس * الضعف عار وخيبة واليأس بيهدمنـــا ** فين الأمل , فين العمل , فين الإخــــلاص * كتر الكلام مش هيفيد بلدنا ولا يبنيها ** ليه مانقولش الحــق يا أما نسكت وخلاص * ريح لسانك شوية و مد أيديك بالخــير ** بلدنا عايزة رجالة ,عايزة شباب حـــراس * بلدنا عايزة الي يبنيها وبروحو يفديها ** مش عايزة شباب ضعيف تايه ومحتـــاس * الله أكبر , فوقوا واصحوا وابنوا بلدنا ** اطردوا الشيطان و استعيذوا برب النــاس * يارب احمي مصر واهلك من يعاديها ** و اهدينا طريق الحق واكفينا شر الوسواس * يارب مالناش غيرك تجمعنا وتوحدنا ** وتخلينا عايشين بين الأمم رافعيـــن الراس *.......
يارب مصر التي ارسلت لها يوسف ليحفظها من سنوات العجاف يارب مصر التي ارسلت لها موسي ليحفظها من عبادة الاصنـام يارب مصر التي ارسلت منها هاجر زوجة ابراهيم عليه الســـلام يارب مصر التي جعلت منها مارية القبطية زوجة لحبيبك العدنان يارب مصر التي ارسلت فيها عيسي بانجيلك عليه الســــــلام يارب مصر التي ذكرتها في قرآنك ووصفتها بالامن والامــــــــان اللهم بحق كل نبي وضع عليها قدمه ، وذكر فيها اسمك ، وتلي فيها كتابك ، واثنى عليه خير كما اثنى عليها سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ان تحفظ مصر من كل سوء وشر يا ارحم الراحمين يارب من اراد باهلها كيدا فعليك به يارب العالمين يارب لقد عجزت ايدينا على وجود الحل ، ولم تعجز الستنا على سؤال من بيده النجاة وفيه الرجاء والامل ،يارب لقد عجزت عقولنا على التفكير ، ولم تعجز أفئدتنا على مناجاة من بيده التدبير ،يارب يارب يارب احفظ مصر يارب العالمين وأهلك الظالمين بالظالمن وأخرجنا من بينهم سالمين وأحفظ أهلها وشبابها المسلمين بحفظك وكنفك ياقدير .......

شاطر | 
 

 كيف تستفيد من الحرب المعلنة بين جوجل وميكروسوفت- الحلقة الاولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Eng\hamooo
الحضور المميز
الحضور المميز


عدد المساهمات : 143
تاريخ التسجيل : 02/04/2010
العمر : 24

مُساهمةموضوع: كيف تستفيد من الحرب المعلنة بين جوجل وميكروسوفت- الحلقة الاولي   الجمعة يونيو 18, 2010 7:09 am

منـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــقول
المتابع للمنافسة التي بدأت من سنوات بين جوجل وميكروسوفت يوافقني الرأي بأن هذه المنافسة تحولت لحرب معلنة بين ميكروسوفت المحتكر الأول لسوق البرمجيات في العالم وجوجل التي تحاول بكل طريقة ممكنة لكسر هذا الاحتكار وتقديم منتجات جديدة ومجانية للمستخدمين حول العالم.
وجوجل التي اخرجت للمستخدمين محرك البحث الأشهر على مستوى العالم تسببت منذ البداية في تراجع عدد المستخدمين لمحركي البحث الأقدم msn.com الذي تملكه ميكروسوفت وYahoo.com الذي تملكه ياهو.
كذلك اتجه المستخدمون الى استخدام خدمات البريد الاليكتروني التي تقدمها Google من خلال Gmail

جوجل وبداية الصراع :
بدأت جوجل التركيز على خدمات الانترنت ووضعت خطتها لتقديم خدمات انترنت جديدة تتاسب مع الاستخدامات المتزايدة للانترنت حول العالم .
ولو استمر الوضع على هذا المنوال لما أقلق ذلك ميكروسوفت. لكن الصدمة الكبيرة التي قدمها Google لميكروسوفت عندما بدأ التخطيط لحلم كبير وهو توفير خدمة معالجة النصوص والمستندات عبر الانترنت دون الحاجة لبرمجيات للتعامل مع هذه المستندات .
وبأسلوب أخر فإن خطة جوجل هي تمكين المستخدمين حول العالم من انشاء وتحرير مستنداتهم على الانترنت مباشرة دون الحاجة الى برنامج Microsoft Office
وهو ما يعني انك لن تعد في حاجة لشراء برنامج الأوفيس لانشاء مذكرات Word أو جداول Excel وغيرها
كل ما تحتاجه مجرد الاتصال بالانترنت والدخول الى هذه الخدمات التي تقدمها جوجل وانشاء ملفاتك وتنسيقها والتعامل معها على الانترنت مباشرة.
الفكرة التي تعتبر بمثابة الحلم للمستخدمين كانت صدمة كبرى لميكروسوفت اذ تنبئ بانهيار أحلام ميكروسوفت الاحتكارية حول العالم.
وللاستفادة من هذه الخدمة (المجانية) التي تقدمها جوجل يمكنك الدخول الى الرابط التالي:
https://www.google.com
يمكنك تسجيل الدخول الى هذه الخدمة والاستمتاع بما يلي:
• انشاء ملفات جداول اليكترونية Excel أو مستندات نصية Word أو عروض تقديمية Power Point وتوفر لك جوجل عدد من النماذج الجاهزة التي يمكنك الاستعانة بها كما يمكنك انشاء ملفاتك بنفسك دون الاعتماد على النماذج الجاهزة.
• رفع ملفاتك الموجودة على جهازك الى الموقع لتكون متاحة لك أينما كنت دون الحاجة الى الاحتفاظ بهذه الملفات على ادوات التخزين كالفلاشات وغيرها.
• الاستفادة من الكم الهائل من التنسيقات التي توفرها جوجل لملفاتك حتى تظهر بصورة أكثر احترافية
• السماح للاخرين (الذين تحددهم بنفسك) من مشاهدة وتحرير ملفاتك من أماكنهم وهو ما يعني أن الملف الذي تقوم بإنشاءه من خلال هذه الخدمة يصبح بمقدروك أن تسمح لشخص أو أكثر إما بالاطلاع على الملف فقط أو بالاطلاع وتعديل الملف وتنسيقه وهو ما يضع اللبنة الأولى لمكاتب العمل الافتراضية حيث يمكن لمجموعة من المستخدمين حول العالم من انشاء وتحرير الملفات والعمل عليها دون أن يكون هناك تواصل مباشر بين افرادها . ومثال على ذلك :
o يمكن لأحد المحاسبين بالادارة المالية انشاء ملفاته من خلال هذه الخدمة والسماح لمستخدم آخر وليكن مدير الحسابات من الدخول الى الملف وتصحيحه ومراجعته والتعديل عليه وقد يكون المحاسب في دولة ومدير الحسابات في دولة أخرى.
o يمكن لمسئولي الفروع الدخول على الخدمة وإنشاء ملف الحضور اليومي للعاملين بالفرع ويكون بمقدور اخصائي الموارد البشرية فتح الملف وتسجيل الملاحظات عليه ومراجعته والتعديل عليه بغض النظر عن أماكن تواجد هذه الفروع.
• التخزين وحفظ الملفات بصورة اوتوماتيكية على الانترنت : يحدث أحيانا أن تبدأ في إنشاء ملف ما وتنسى أن تحفظ هذا الملف ولسبب أو أخر (قد يكون انقطاع التيار أو حدوث مشكلات بالحاسب الالي الخاص بك) يضيع هذا الملف بشكل كامل وساعتها لن تتمكن من استرجاع هذا الملف اطلاقاً ويحاول البعض علاج هذه المشكلة بتفعيل الحفظ التلقائي للملف كل دقيقة أو دقيقتين مثلا. لكن جوجل تقدم لك الأفضل فبمجرد إنشاء ملف على الانترنت يتم الحفظ التلقائي للملف فلو حدث وانقطع الاتصال مع الانترنت لأي سبب سيبقى ملفك محفوظاً به أخر التعديلات دون أن تفقد أي منها
• اصدار أشكال مختلفة للملف الواحد : نحتاج احياناً الى انشاء ملفات نصية مثلا وبعد فترة لسبب أو أخر نحتاج الى تحويل هذا الملف النصي الى ملف بصيغة PDF مثلا وفي هذه الحالة تحتاج أولا لبرنامج Word لانشاء الملف الأصلى. ثم برنامج PDF لتحويل الملف الى هذه الصيغة. الا أن خدمات جوجل تتيح لك الحصول على اكثر من صيغة للملف الواحد فبمجرد انشاء ملف نصي على الانترنت سيكون بمقدورك الحصول على هذا الملف بأي صيغة تريدها دون الحاجة لبرمجيات للتحويل.
• تنظيم الملفات في مجلدات Folders : فيمكنك انشاء مجلدات لتصنيف الملفات وسحب الملفات الى المجلدات بكل سهولة.
• اختيار الأشخاص المسموح لهم برؤية ملفاتك أو التعامل معها: فلك الحرية الكاملة في تحديد الاشخاص الذين تسمح لهم برؤية ملفاتك أو التعديل عليها وما الى ذلك.
• نشر ملفاتك ضمن مجموعة محددة من المستخدمين : تمكننا هذه الخدمة من نشر ملفاتنا لمجموعة من المستخدمين فقط فمثلاً يمكن انشاء ملفات (تعليمات ادارية ) وجعلها متاحة للاطلاع فقط ضمن الموظفين بالشركة المسجلين ضمن موقع المعلومات بالشركة وهناك المزيد والمزيد من الخدمات المجانية الرائعة التي تقدمها Google.com والتي يمكننا الاستفادة منها والاعتماد عليها في اعمالنا اليومية بشكل كامل.


<BLOCKQUOTE class="signature restore">
على خطواته سيكون سيري
فهو المعلم والمربي والدليل
رسم الحياة فليس إلا نهجه
وضياؤه للسائرين على السبيل
هل تعرفون معلمي يا إخوة
تاهوا على الدرب الطويل
محمد رسول الله
صلى الله عليك و على آلك وصحبك أجمعين

</BLOCKQUOTE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف تستفيد من الحرب المعلنة بين جوجل وميكروسوفت- الحلقة الاولي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابونجم  :: العلوم والتكنولوجيا :: قسم البرامج-
انتقل الى:  
فوتوشوب اونلاين استخدمه فيما يرضي الله
للاستمتاع بالفوتوشوب أون لاين بدون برامج هدية من شباب ابو نجم اضغط هنا
المواضيع الأخيرة
» اين انتم ايها الاعضاء المحترامين .... ؟؟؟
الإثنين يناير 05, 2015 3:53 am من طرف ابو زيكو

» حمل لعبة PES 2011 تحميل pes 2011 pro evolution soccer 2011 كاملة رابط واحد مباشر الي اعضاء ابونجم
الأربعاء أبريل 23, 2014 6:28 am من طرف ليشع

» مفاتيح الذكريات
الأربعاء مارس 19, 2014 11:22 pm من طرف قلب بلا ابواب

» الحقيقة لا يمكن أن تزول
الأربعاء مارس 19, 2014 11:17 pm من طرف عمر عبدالحميد

» ارجو الدعاء
الثلاثاء نوفمبر 12, 2013 7:47 pm من طرف متولي السيد

» 12 اسماء البنات التي وردت بالقران
السبت نوفمبر 09, 2013 2:26 am من طرف ابو زيكو

» فقيد الشباب
السبت نوفمبر 09, 2013 2:18 am من طرف ابو زيكو

» حديث اليوم
الخميس نوفمبر 07, 2013 1:30 am من طرف اسلام حسانين

»  قواعد لا تدرسها في المدرسة
الأحد أكتوبر 06, 2013 4:14 am من طرف محمد علي ندا

» سبحان الله
الخميس أكتوبر 03, 2013 12:37 am من طرف وائل صابر

» أفــضل ثــلاث ســاعــات فــي رمــضـــان
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 2:58 am من طرف وائل صابر

» من يتفق معي على هذه الثوابت العشرة في المشهد المصري ؟
الأربعاء سبتمبر 25, 2013 2:51 am من طرف وائل صابر

»  أنا عاوز مصر " إسلاميه " ,,, أه بجد عاوزها " إسلاميه "
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:26 pm من طرف اسلام حسانين

» الآذان وترجمتة بالإنجليزي ......
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:21 pm من طرف اسلام حسانين

» «مركز أبو حماد» بدون رئيس مدينة منذ شهر
الثلاثاء يوليو 23, 2013 9:05 pm من طرف اسلام حسانين

» انا الشهيد ( شهداء الوطن )
السبت يونيو 29, 2013 9:19 pm من طرف متولي السيد

» نتيجة الترم الثاني لمحافظة الشرقية 2013 مع تحيات موقع شباب أبو نجم
الخميس يونيو 13, 2013 12:40 am من طرف متولي السيد

» الحب بين الواقع والخيال
الجمعة مايو 31, 2013 10:14 am من طرف samir58

» مأساف فى قريه القطاويه
الجمعة مايو 10, 2013 7:02 pm من طرف متولي السيد

» (من روائع القصص القرانى)(متجدد)
الأربعاء مايو 01, 2013 5:04 pm من طرف محمد عبدالله ناروز

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
عزيزي زائر المنتدى هذه بياناتك

IP

عدد زوار المنتدى من مختلف دول العالم بداية من يوم 15/4/2011

free counters